د. سارة عبدالله
تعليم وشباب
5 مارس 2024
290
978-971-456-793-7
عربي - إنجليزي
د. سارة عبدالله
استراتيجيات عملية لجعل التراث ذا صلة وجذاب للأجيال الشابة من خلال التعليم والتكنولوجيا والمشاركة.
يتناول هذا المنشور واحداً من أكثر التحديات حرجة في الحفاظ على التراث: إشراك الشباب. يقدم استراتيجيات مدعومة بالبحوث وقصص نجاح موثقة من برامج نجحت في ربط الشباب بتراثهم الثقافي.
يغطي الكتاب المناهج التعليمية والمشاركة الرقمية والبرمجة الإبداعية والتعلم من الأقران والمبادرات التي يقودها الشباب. يوضح كيف يمكن تقديم التراث بطرق تتناسب مع الشباب المعاصر مع الحفاظ على الأصالة والعمق الثقافي.
تعرض دراسات الحالة برامج مبتكرة مثل هاكاثونات التراث وحملات وسائل التواصل الاجتماعي من قبل سفراء التراث الشباب ومشاريع تحديث الحرف التقليدية ومهرجانات التراث الشبابية. تتضمن كل دراسة حالة تفاصيل التنفيذ العملية والدروس المستفادة.
يؤكد المنشور على النهج التشاركية التي تمنح الشباب وكالة في الحفاظ على التراث، معترفاً بهم ليس فقط كمستفيدين ولكن كمساهمين نشطين وحراس مستقبليين للتراث الثقافي.