It seems you're using an unsafe, out-of-date browser. CLOSE(X)

«الشارقة الدولية للتراث الثقافي» تطلق دورتها الثانية

أعلنت الأمانة لجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس، في مقر معهد الشارقة للتراث، عن إطلاق الدورة الثانية وتستمر حتى مطلع يناير المقبل.
تشمل الجائزة 3 حقول أساسية، هي ممارسات صون عناصر التراث الثقافي، والرواة وحملة التراث (الكنوز البشرية الحية)، والبحوث والدراسات في التراث الثقافي، وتتضمن هذه الحقول الثلاثة 9 فئات، في كل حقل 3 فئات، محلية وعربية وعالمية، تشمل أولاً: حقل أفضل الممارسات في صون التراث الثقافي، وتشمل جائزة الممارسات المحلية، وجائزة الممارسات العربية، وجائزة الممارسات الدولية. أما بخصوص حقل أفضل الرواة وحملة التراث (الكنوز البشرية الحية)، فتشمل جائزة الراوي المحلي، وجائزة الراوي العربي، وجائزة الراوي الدولي، وعن حقل أفضل البحوث والدراسات في التراث الثقافي، تشمل جائزة البحث المحلي، وجائزة البحث العربي، وجائزة البحث الدولي، وسيتم تكريم الفائزين يوم 18 إبريل/‏نيسان المقبل.
وقال د.عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا للجائزة: نعلن عن انطلاقة الدورة الثانية من الجائزة، ونحن سعداء، خصوصاً أن الدورة الأولى حققت نجاحاً لافتاً، وتعمل الجائزة على بث روح التنافس العلمي، النظري والتطبيقي، بين المهتمين والعاملين في مجال البحث العلمي والميداني في حفظ التراث وتدوينه.

وقالت شيخة المهيري، منسق الجائزة: تتطلع الجائزة إلى الانتشار في نطاق أوسع من خلال حزمة من الأنشطة التعريفية الثقافية الترويجية.

Leave A Comment